مبادرة خبرتي لك

العمل التطوعي من أهم الأعمال والأنشطة التي يقوم بها الأفراد لخدمة المجتمع والإسهام في تطويره. فالعمل التطوعي هو كل  جهد أو وقت يبذله الفرد بصفة اختيارية في خدمة مجتمعه دون انتظار عائد مادي، والهدف الأساسي والمحرك له هو الرغبة في تطوير المجتمع.فهذه الممارسة، سلوك اجتماعي حضاري يمارسه الفرد من تلقاء نفسه وبرغبة منه وإرادة.

ويقوم العمل التطوعي على اعتبارات أخلاقية أو اجتماعية أو إنسانية، وغايته لا تقتصر فقط على المساعدات المادية، بل يتجاوز ذلك ليشمل كل جوانب الحياة كالحفاظ على البيئة والاهتمام بالثقافة والتعليم والصحة ورفع مستوى أفراد المجتمع مادياً ومعنوياً وغيرها من جوانب. وهذا يتحقق من خلال تقديم الوقت والخبرة التي يملكها المتطوع وتوظيفها فيما يخدم المجتمع.

ومن هذا المنطلق وإيماناً بدور الشباب على أختلاف خبراتهم المهنية ومؤهلاتهم الأكاديمية تطلق عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع مبادرة خبرتي لك، لتمكين من لديهم الرغبة من الشباب في خدمة المجتمع المباشرة بتخصيص جزء من وقتهم لطالبين الخدمات والإستشارات في مختلف التخصصات والخبرات.

اهداف المبادرة

  • تفعيل مفهوم العمل التطوعي لدى فئات الشباب .
  • الاستفادة من خبرات ومهارات الشباب لخدمة المجتمع .
  • الإسهام في نشر العمل التطوعي في المجتمع.
  • توفير قناة مجانية للإستشارات وجعلها في متناول الجميع.
  • دعم الشباب الراغبين في العمل الحر.

المستهدفين

المبادرة مبنية على الشباب ذوي الخبرة المهنية والمؤهلات الأكاديمية بإختلاف وتنوع التخصصات، ممن يملكون الرغبة في التطوع و تخصيص جزء من وقتهم لتقديم الإستشارات لرواد الأعمال والشباب الراغبين في البدء  في مشاريعهم.

المستفيدين

المبادرة موجهة بشكل عام لكل من يعمل في الأعمال الحره أو يرغب في البدء في مشروعه، ويحتاج للإستشارات أو بعض الأعمال لوضعه على الطريق الصحيح للنجاح في الأعمال

آلية العمل

سيقام بشكل دوري وعلى حسب الإحتياج لقاء ولمدة ثلاثة ساعات يضم كل من الشباب المتطوعين من أصحاب الخبرة الراغبين في تقديم الإستشارات المجانية مع طالبين الإستشارة و الخدمات والإرشاد في حرم الجامعة.

نموذج تسجيل مستشار