العمادة في سطور

تتميز عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة اليمامة بتقديم خدمات التعليم المستمر والتدريب في مجال الأعمال. فالعمادة ملتزمة بالاستمرار في التميز المتمثل في تقديم البرامج التعليمية التأهيلية والتدريبية التي تواكب متغيرات سوق الأعمال السعودي؛ لتمكين الشباب بالمهارات والمعارف المطلوبة منذ أن كانت مركزًا للتدريب عام 2004. وهذا للإسهام في عملية تطوير وتنمية قطاع الأعمال والقطاع الحكومي بتجهيز الشباب وتأهيلهم تأهيلًا يلبي طموح القطاعين العام والخاص. بالإضافة إلى المشاركة الحيوية في الفعاليات والمناسبات على اختلافها من خلال الرعايات و الشراكات المباشرة مع الهيئات والجمعيات الحكومية و الأهلية في مناشط المجتمع المختلفة التي نهدف من خلالها في زيادة الوعي ونشر المعرفة في شتى المجالات

الرؤية

الالتزام بتقديم الخدمات التعليمية في مجالي التدريب والتأهيل وذلك باستخدام أفضل وأحدث الطرق التعليمية ووسائل التقنية المبتكرة.

الرسالة

تقديم خدمات تأهيلية وتدريبية على مستوى عالٍ من الجودة؛  لتسهيل سبل التعليم المستمر لتلبية احتياجات قطاع الأعمال؛ لمواجهة متطلبات التنمية المحلية والإسهام في نشر المعرفة.

الأهداف

  1. تلمس احتياجات سوق العمل لرسم سياسات تدريبية وتعليمية تسهم في تلبيتها بشكل احترافي.
  2. الإسهام في تأهيل منسوبي القطاعين الحكومي والخاص وتدريبهم وتمكينهم بالمهارات والمعارف المطلوبة.
  3. نشر ثقافة تطوير الذات والمهارات المهنية بين أبناء الوطن بما يحقق أهدافهم العلمية والعملية.
  4. تقديم الاستشارات الإدارية والفنية والتدريبية للقطاعين الحكومي والخاص.
  5. المشاركة الفاعلة والمباشرة  في الانشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية المختلفة في المجتمع المحلي.
  6. الإسهام في توعية المجتمع في مختلف المجالات، مثال: (الصحي، الإجتماع، الثقافي …. إلخ) من خلال الشراكات غير المحلية والدولية مع جمعيات النفع العام والهيئات الخاصة والحكومية.